أماكن تدريب وتعليم

اماكن أفضل كورسات فرنساوي في الإسكندرية

اماكن أفضل كورسات فرنساوي في الإسكندرية

 تعتبر اللغة الفرنسية من أهم اللغات المنتشرة في العالم، حيث يبلغ عدد الناطقين بها نحو 274 مليون شخص، وهو ما يجعلها تحتل المرتبة الخامسة بين أكثر اللغات انتشاراً عالميًا، أما في مصر فتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية في التعليم، حيث تأتي اللغة الإنجليزية في المرتبة الأولى، لذلك يسعى العديد من الشباب والدارسين لتعلمها وإجادتها أو تحسينها وإتقانها كلٌ تبعًا لمستوى معين، ومن أجل تيسير السبيل للوصول إلى أفضل أماكن كورسات تعليم اللغة الفرنسية في الإسكندرية كتبنا لك عزيزنا القاريء هذا المقال المفصل.

اماكن أفضل كورسات فرنساوي في الإسكندرية
اماكن أفضل كورسات فرنساوي في الإسكندرية

أماكن كورسات فرنساوي في الإسكندرية:

المركز الثقافي الفرنسي

   يعتبر المركز الثقافي الفرنسي من أهم وأفضل الأماكن الموجودة في الإسكندرية لتقديم كورسات تعليم اللغة الفرنسية، حيث أن المركز تملكه فرنسا في مصر ليكون مقراً لنشر اللغة والثقافة الفرنسية في مصر، إلى جانب نشر الثقافة الفرنسية وليكون وسيلة للتبادل الثقافي بين البلدين الفرنسية والمصرية، وتم إنشاؤه في عام 1967م، متخذاً فيلا أثرية تقع في وسط الإسكندرية لتكون مقراً له.

  ويقدم المركز العديد من الأنشطة للمصريين تساعد على تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين، وإتقانها للمتعلمين أو الدارسين لها، ومنها الأنشطة التالية:

  • يقدم المركز كورسات لتعلم اللغة الفرنسية بمستويات متعددة، مع منح شهادات معتمدة في نهاية الكورس.
  • ويتضمن الكورس عدد من المستويات تتناسب مع مختلف الأفراد الراغبين في تعلم اللغة من أطفال وشباب وخريجين، وهم 14 مستوى.
  • يتم الدراسة في المركز الثقافي الفرنسي للمستوى الواحد على مدار 50 يوم للمستوى الواحد، يكون الحضور فيه مرتين في الأسبوع الواحد.
  • يحتوي المركز على مكتبة تتضمن العديد من الكتب والمجلات الفرنسيةـ إلى جانب الاسطوانات المدمجة CDوال DVD والشرائط المرئية والمسموعة.

سعر المستوى الواحد:

1010 جنيهًا مصريًا.

العنوان:

 يقع في شارع النبي دانيال المتفرع من طريق الجرية (شارع فؤاد)- محطة الرمل- الإسكندرية.

معهد القوات المسلحة للغات:

  من الأماكن المخصصة لتقديم كورسات تعليم اللغة الفرنسية أيضًا، توفر القوات المسلحة عدد من المعاهد لإتاحة الفرصة للراغبين في تعلم اللغات الأجنبية ومنها اللغة الفرنسية، وتوفر هذه الخدمة للمواطنين بشكل عام، مع تخصيص أسعار خاصة ومخفضة لراغبي تعلم اللغة الفرنسية من أبناء العاملين في القوات المسلحة والأطباء، مع تقديم خدمة تعلم اللغة الفرنسية للمدنيين بأسعار أعلى بنسبة ليست كبيرة، ويقدم الكورسات عدد من المختصين في اللغة.

  توفر القوات المسلحة خدمة تعليم اللغة الفرنسية على هيئة 14 مستوى تعليمي، تكون الدراسة في المستوى الواحد خلال فترة محددة، يحضر فيها المتعلم محاضرتين في الأسبوع الواحد.

تكلفة الكورس للمستوى الواحد:

  • لأبناء العاملين بالقوات المسلحة والأطباء:

160 جنيهًا مصريًا.

  • لراغبي تعلم اللغة الفرنسية من المدنيين:

410 جنيهًا مصريًا.

العنوان:

شارع أحمد شوقي- مصطفى كامل وبوكلى، سيدي جابر- الإسكندرية.

معهد Berlitz:

  يقدم معهد Berlitz كورسات تعليم اللغة الفرنسية في الإسكندرية، مشتملة على 8 مستويات، ويختلف هذا المعهد عن غيره من المعاهد السابقة في أن يتم دراسة المستوى الواحد خلال عدد محدد من الساعات، وهو 23 ساعة؛ يقوم الراغب في تعلم اللغة بتوزيع تلك الساعات على عدد الأيام التي تلائمه.

كما يختلف معهد Berlitz في السعر وطريقة عرضه، حيث يحدد سعر المستوى تبعًا لعدد الأشخاص الدارسين للمستوى الواحد، وتكون أسعار كورس تعلم اللغة الفرنسية للمستوى الواحد هي كالتالي:

  • في حالة الرغبة في دراسة المستوى بشكل فردي أو خاص، يكون السعر هو 4000 جنيهًا مصريًا.
  • أما في حالة دراسة المستوى من خلال الانضمام إلى مجموعة مع عدد من الدارسين اثنان أو ثلاث، يكون السعر 6800 جنيهًا مصريًا للمجموعة، على أن يتسارك الجميع في سداد المبلغ.

العنوان:

42 شارع علي ذو الفقار- كفر عبده- رشدي- الإسكندرية.

موقع قالك فين دوت كوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!