طعام صحيعيادات ومراكز طبية

ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق

ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق،  سنتعرف مع صيدلية اون لاين يعتبر التهاب الحلق من أبرز المشكلات الصحية المعروفة والتي يشتكي منها الكثير من الأشخاص، لكن هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد في التخلص من التهاب الحلق وتقليل أعراضه، وسوف نوضح لكم أبرز هذه المشروبات حيث يؤدي التهاب الحلق إلى الإحساس بالألم والصعوبة في عملية البلع وانخفاض الشهية، لذلك عليك شرب هذه المشروبات لتقليل ألمه.

ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق
ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق

ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق

هذه مجموعة من أهم المشروبات التي تساعدك في التخلص من التهاب الحلق والتي ينصحكم بها الكثير من الأطباء:

  •  عصير الرمان، حيث يمنع انتشار العدوى في الحلق ويخفض من الألم ويقلل الالتهابات بسبب العناصر الغذائية المتواجدة فيه، ويتم تصنيعه عن طريق وضع الرمان في الماء ويفضل عدم إضافة السكر.
  • شاي المرمرية، فهو من المشروبات المميزة لعلاج التهاب الحلق فهو يقوم بتخفيف الالتهابات ويتم إضافة ملعقة من المرمرية الجافة إلى الماء ثم تركهم فترة قليلة حتى يغلي الماء ويصفى جيداً ثم يتم تناوله.
  • شاي بالزنجبيل، فهو من أشهر المشروبات لعلاج التهاب الحلق ومن الممكن استخدام الزنجبيل المسحوق أو الأعشاب المبشورة لأنه مميز باحتوائه على المضادات للالتهابات و بتخفيف الآلام في الحلق.
  • الشاي الأخضر، حيث يخفف من التهابات الحلق ويساعد في التعافي بشكل سريع لأنه يحتوي على مضادات أكسدة ومضادات للالتهابات والشاي الأخضر مميز بأنه آمن للاستعمال ويتم تصنيعه بالطريقة العادية من خلال إضافة الماء المغلي إليه.
  • مشروب العرقسوس، حيث يخفف ألم الاحتقان في الحلق ويتم ذلك عن طريق غرغرة الفم باستخدام محلول العرقسوس ويستخدم مع استحلاب للزور.
  • السوائل الدافئة، حيث تساعدكم في تهدئة التهابات الحلق مثل الشاي الذي لا يحتوي على الكافيين، ويضاف إليه العسل وعصير الليمون أو الماء الدافئ المضاف إليه العسل وعصير الليمون، حيث تمكنكم تلك السوائل من إزالة المخاط والمحافظة على رطوبة الجسم.

المشروبات الدافئة لعلاج التهاب الحلق

في سياق الحديث عن ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق، من الممكن تناول بعض المشروبات الدافئة التي تساعدكم في تهدئة التهابات الحلق مثل شاي النعناع، حيث يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات وتهدئة الحلق يتم تصنيعه عن طريق وضع ورق النعناع الطازج في المياه المغلية لفترة تتراوح ما بين ثلاث حتى خمس دقائق ثم يوضع النعناع من الماء ويتم شربه، ومن الممكن الاستعانة بشاي البابونج، حيث يحارب العدوى ويقلل من الشعور بالألم وهو من المهدئات الطبيعية لالتهابات الحلق أو الآلام، كما أنه يعزز جودة النوم لديكم ويساعدك في الإحساس بالاسترخاء.

البخاخات المستعملة في علاج التهابات الحلق

بعد أن تعرفنا على ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق، ظهر في الفترات الأخيرة الكثير من البخاخات التي أكدت فاعليتها العالية في علاج التهابات الحلق مثل بخاخة الفينول، وهي ادوية آمنه جدا حيث تقوم بتسكين الآلام ويتم استخدامها من خلال هذه الخطوات:

  • يتم وضع البخاخة أمام فتحة الفم.
  • تقوم بالضغط على مقبض البخاخ كي يتم رش الفينول على مرة واحدة.
  • انتظر لفترة تصل إلى 15 ثانية ثم أخرج بقايا البخاخ من فمك.
  • يتم استعمال ذلك البخاخ لأكثر من يومين بشكل دوري.
  • من الممكن استخدامه للأطفال للكبار فوق سن ال12 سنة، حيث يتم استعماله كل ساعتين وفق الحاجة وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث أعوام حتى 12 سنة فيسمح باستعمال نفس جرعة الأشخاص الكبار، لكن ينبغي عليك استشارة الطبيب أولاً لمعرفة الجرعة التي تناسبك.

 

وفي النهاية، نكون قد وضحنا لكم ما هي المشروبات التي تعالج التهاب الحلق والبخاخات أيضًا والمشروبات الدافئة التي تساعدكم في التخلص من هذه المشكلة، حيث إن التهاب الحلق من الأمور المزعجة بالأخص خلال فصل الشتاء التي يبحث الكثيرون عن طرق للتخلص منه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!